الجامعة تطلق برامج حملة مكافحة المخدرات بلقاء توعوي للشيخ المطلق

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي

برعاية معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، عقدت الجامعة ممثلة في كلية الشريعة وأصول الدين، لقاءً افتراضيًّا توعويًّا مع المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، بعنوان "نصائح وتوجيهات"، وذلك في إطار الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات.

وفي بداية اللقاء الذي أداره الأستاذ الدكتور سعيد بن متعب القحطاني، أكد المطلق أن حرب المخدرات أعظم فتكًا من حروب الأسلحة، وأن ضحايا الأولى تفوق ضحايا الحروب الأخرى، داعيًا إلى أهمية تضافر الجهود وتكاتف الجميع لمحاربة المهربين والمروجين المتعاونين مع أعداء الدين والوطن والذين يستهدفون إفساد وفساد شباب وفتيات هذا الوطن.

وتطرق المطلق خلال حديثه إلى عدد من المحاور من أبرزها، التحذير من المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع، والجهود الوطنية لمحاربة المسكرات والمخدرات، وأثر الأصدقاء في حياة الفرد، إضافة إلى أهمية التحصيل العلمي الشرعي وعموم التخصصات النافعة والتزود من المعارف والمهارات في مكافحة المخدرات.

من جانبه، أوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن علي القرني أن اللقاء هدف إلى المساهمة والمشاركة في فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي انطلقت تحت شعار "الحرب على المخدرات"، إلى جانب رفع نسبة الوعي بين أفراد المجتمع الجامعي بمخاطر التبغ والمخدرات وآثارهما.

وأضاف القرني أن هذا اللقاء يأتي ضمن إسهامات جامعة الملك خالد في الجهود الوطنية المباركة في الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي أطلقتها المملكة لتحرير المجتمع من هذه السموم وحماية الأفراد من شرورها، واتساقًا مع أهداف رؤية المملكة الرامية إلى تحسين جودة الحياة وتحقيق المستقبل الأفضل عن طريق تحصين الفرد والمجتمع من أضرار التبغ وتعاطي المسكرات والمخدرات. 

النوع
أخبار الجامعة
القائمة