رئيس الجامعة يكرم طالبة مخترعة حصلت على ذهبية معرض KIWE لعام 2022 بكوريا

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

كرم معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بمكتبه مساء أمس الثلاثاء، طالبة الدراسات العليا بالجامعة، المبتكرة سامية فايز الشهري، وذلك بعد حصول ابتكارها على الميدالية الذهبية بمعرض المرأة المخترعة الدولي "KIWE" 2022 الذي أقيم في كوريا الجنوبية مؤخرًا.

ويتمثل ابتكار الطالبة في نظارة تعليمية لطلاب المدارس والجامعات تقوم بدور مصحح ومدقق لغوي يكتشف الأخطاء من خلال كاميرا مرتبطة في النظارة، لتقوم أيضًا بطرح خيارات تصحيحية على النص عبر أشعة ليزر أمام القارئ.

فيما وجهت المبتكرة سامية شكرها للقيادة الرشيدة ووزارة التعليم وجامعة الملك خالد على الدعم والاهتمام الذي يحظى به الباحثون والمبتكرون السعوديون والسعوديات، مثمنة تكريم معالي رئيس الجامعة وتوجيهه للاستفادة من خدمات مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال حول تنفيذ الابتكار، لافتة إلى اهتمامها بالمشاركة في المنافسات العالمية لتعكس قدرة المرأة السعودية وتميزها في مجالات البحث والابتكار.

يذكر أن الطالبة شاركت سابقًا في عدة مناسبات عالمية حققت خلالها الميدالية البرونزية في معرض الاختراعات الدولي بجنيف 2021، والميدالية الفضية بمعرض أرخميدس في موسكو عام 2019.

النوع
أخبار الجامعة
أخبار الطلاب
القائمة