رئيس الجامعة: ذكرى يوم التأسيس.. ماضٍ عريق ومراحل متوالية من العطاء والبناء

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

رفع معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة التهنئة مقرونة بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، وما تحظى به هذه البلاد من رعاية واهتمام، وما ينعم به أبناؤها وبناتها وضيوفها المقيمون على أراضيها.

وقال السلمي "تحتفل المملكة العربية السعودية بدءًا من هذا العام بمناسبة يوم التأسيس، وهو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام (1139هـ / 1727م)، وتأتي هذه الذكرى الغالية على قلوبنا لتؤكد عمق تاريخ هذه البلاد ورسوخ جذور حضارتها".

وأكد السلمي أننا ونحن نعيش ذكرى التأسيس يملؤنا الفخر والاعتزاز بماض عريق وتاريخ عظيم حافل بالتضحية والعطاء والبناء، وحاضر يشهد بما قدمته القيادة من جهود لرخاء المواطن وتنمية الوطن، ونقف الآن في عمق تطور وتنمية جعلت الإنسان والمكان محورها وسارت بخُطى واثقة لتحقق للمملكة ثقلاً سياسيًّا واقتصاديًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا على مستوى العالم.

وتابع السلمي "ثلاثة قرون وبلادنا الغالية تمضي بيقين راسخ وقيم عظيمة، وقيادتها الرشيدة جعلت منها محورًا للتأثير وكيانًا ذا قيمة واعتبار، لتستمر عجلة البناء والتطوير مرورًا بإعلان رؤية المملكة 2030 التي نقلت المملكة إلى فضاء أرحب ومرحلة من التنظيم الإداري والاستغلال الأمثل للموارد وتحديث مختلف الأنظمة والقطاعات".

واختتم قائلاً "إنها مراحل متوالية من العطاء والبناء الذي صنعته قيادة رشيدة عمرت المكان وعملت على تنمية الإنسان، فحمدًا لله على وطن شامخ وقيادة حكيمة ومواطن كله فخر واعتزاز بوطنه، ودمت يا وطننا العظيم بخير"

النوع
أخبار الجامعة
القائمة