accomplishments

Annoucements KKU
الإنجازات
kku

حصلت جامعة الملك خالد على المركز 301 عالميًّا، في تصنيف مؤسسة التايمز لتأثير الجامعات العالمية (Times Higher Education Impact Ranking)، والذي يقيس أداء الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG)، وعددها 17 هدفًا.

kku
واصلت جامعة الملك خالد تقدمها في التصنيفات الدولية؛ حيث حققت في تصنيف التايمز العالمي لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة – وهي الدول التي يمر اقتصادها بمرحلة نمو سريع بسبب التغيرات في الأسواق والتكنولوجيا وثقافة الأعمال والممارسات الاجتماعية – المركز 105على مستوى العالم.
kku
حققت جامعة الملك خالد مراكز متقدمة في تصنيف التايمز العالمي للتخصصات الأكاديمية للعام 2021م، وذلك بوجودها في 4 تخصصات، حيث حصل تخصص الهندسة على المركز 501 عالميًّا والـ 6 محليًّا، وذلك بعد أن تقدم 100 مركز عن نتائج العام الماضي، واستمرت التخصصات الطبية والصحية في وجودها في التصنيف؛ وذلك بحصولها على المركز 301 عالميًّا، والـ 3 محليًّا، وحصل تخصص العلوم الفيزيائية والذي يشتمل على أقسام الفيزياء والكيمياء والرياضيات والإحصاء والجيولوجيا وعلوم الأرض والبحار، على المركز 501 عالميًّا، والـ 4 محليًّا، وذلك بعد أن تقدم 100 مركز عن نتائج العام الماضي، كما حصل تخصص علوم الحياة والذي يشتمل على العلوم البيولوجية والبيطرية والزراعة والغابات، على المركز 601 عالميًّا والـ 6 محليًّا.
kku
ترجم عدد من طالبات قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بأحد رفيدة التابعة لجامعة الملك خالد في إطار مشاركتهن ضمن مبادرة "مشروع ويكي دوِّن" ما يقارب 400 مقال من اللغة الإنجليزية إلى العربية، وذلك في الموسوعة العالمية "ويكيبيديا" بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز ممثلة في مركز التاريخ السعودي الرقمي.
kku

أجرى فريق بحثي من كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد مؤخرًا دراسة بحثية تعد الأولى من نوعها عالميًّا، تتمثل في استخدام خلايا جذعية، وبلازما صفائح دموية، لتحسين الاندماج العظمي لزَرْعات الأسنان وقياس مدى قابلية تلك الزرعات لدى مرضى السكري. 

kku
حصلت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات مؤخرًا على شهادة القمة العالمية لمجتمع المعلومات، وذلك من بين جائزة و7 شهادات تميز حصدتها المملكة في القمة، والتي تمثلت في مبادرات ومشاريع عدد من الجهات. 
kku
حصل مركز البيانات الرئيسي بالإدارة العامة لتقنية المعلومات في جامعة الملك خالد على شهادة  (TIER III FACILITY) العالمية في تحقيق معايير عالمية معترف بها لموثوقية وأداء مراكز بيانات المعلومات، وذلك في مجالي التشغيل والاستدامة لمراكز المعلومات، والتي تراعي معايير الاستدامة التشغيلية لمالكي ومديري ومشغلي مراكز البيانات والسلوكيات والمخاطر ذات الأولوية في عمليات هذه المراكز، وتطبق الالتزام بالسلوكيات الموصى بها في تحقيق الوصول إلى الأداء الكامل للبنية التحتية المثبتة، والحد من مخاطر التوقف عن العمل وتجنب الأخطاء البشرية.
kku
حصلت جامعة الملك خالد على المركز الـ 601 عالميًّا والمركز الـ 4 محليًّا، حسب تصنيف مؤسسة التايمز الأمريكية وذلك في إطار "تأثير الجامعات العالمية"(Times Higher Education Impact Ranking) ، ويقيس هذا التصنيف أداء الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG)  وعددها 17 هدفا، ويتم حساب المؤشرات من خلال المقارنات المتوازنة لثلاثة مجالات واسعة، وهي البحث Research من خلال البحث عن حلول ومعرفة جديدة تتعلق بأهداف التنمية المستدامة، والتواصل Outreach من خلال العمل المباشر مع المجتمع والدولة والعالم، والإدارة/الإشراف Stewardship من خلال مسؤولية الجامعة عن استهلاكها واستدامتها.
kku
حققت جامعة الملك خالد خلال عام 2019م الماضي عددًا من المنجزات، في مختلف المجالات الإدارية والأكاديمية والتعليمية، إضافة إلى جوانب المسؤولية الاجتماعية، والبيئة التعليمية، وتمكين المرأة في العديد من أعمالها.
QS
تلقت جامعة الملك خالد مؤخراً خطاباً من منظمة (QS) العالمية، التي تعنى بالترتيب العالمي للجامعات، يفيد بأن الجامعة صنفت كواحدة من أفضل (700) جامعة على مستوى العالم، كما تصدرت قائمة الجامعات السعودية بحسب تصنيف المنظمة في معدل تطوير الاداء. وتقدمت الجامعة عالمياً بمعدل (35) مرتبة لتحتل المرتبة (604)، بعد أن كانت في المرتبة (639)