الجامعة تنظم عددًا من البرامج الاحتفالية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 92

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

أعلنت جامعة الملك خالد عن فعالياتها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 92،  والتي ستنظمها خلال الفترة 25 - 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة مختلف وحداتها، انطلاقًا من الاحتفال الرئيس "احتفال الدار" الذي سيقام مساء الأحد بالمدينة الجامعية بالقرعاء.

وتتضمن البرامج احتفال "وطننا فخرنا" الذي يقام في شطر الطالبات بقريقر، واحتفال فرع الجامعة بتهامة، إضافة إلى ندوات "ملحمة المجد وتوحيد المملكة"، و"اليوم الوطني: التاريخ وآفاق المستقبل"، و"وطن عز وافتخار"، و"اليوم الوطني 92"، و"الهوية والانتماء في الأدب السعودي"، ويقدمها نخبة من أساتذة الجامعة وبعض المشاركين المتخصصين من خارجها.

كما يشمل برنامج الجامعة الاحتفالي معرضًا تشكيليًّا بعنوان "وطن طموح – رؤية التشكيلي"، وبرنامج "وطن يسكننا ونسكنه" الثقافي، إضافة إلى برنامج خاص بطلاب المنح تحت عنوان "ضيوف الوطن"، وكذلك برنامج "حروفي من أجل الوطن"، وبرنامج "روح القيادة وعزم السيادة"، ولقاء "البلد الطيب"، ومحاضرة "العمل التطوعي وأهميته الوطنية".

وتنظم الجامعة أيضًا فعاليات تفاعلية تمثلت في الجدارية الوطنية، ودوري اليوم الوطني، إضافة إلى معرض "هام السحب"، ولوحة "نفديك يا وطني"، وكذلك برنامج "تألق يا وطني"، و"اليوم الوطني بلغة الإشارة"، فضلاً عن برنامج "تاريخ ومجد" للعروض المرئية، وبرنامج "الشعر في حب السعودية"، ولقاء "نبني وطنًا"، والبازار الوطني، و ركن التراث السعودي "منتجات ريفية"، ولقاء "ارفع الخفاق أخضر"، وعروض  National costumes show  للزي الوطني.

كذلك تم تنظيم مسابقات اليوم الوطني 92 الطلابية، ومسابقة ترجمة مقاطع فيديو قصيرة باستخدام تقنية السترجة "Subtitling" حول جوانب حضارية مميزة عن المملكة العربية السعودية.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة