تحويل "إدارة الدراسات والمعلومات" بالجامعة إلى إدارة لـ "البيانات ودعم القرار"

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

أصدر معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، قرارًا إداريًّا بتعديل مسمى "إدارة الدراسات والمعلومات" إلى "إدارة البيانات ودعم القرار"، كما صدر قرار معالي رئيس الجامعة بتكليف الدكتورة أسماء عبدالله الجارالله مشرفًا على الإدارة.

وقد عبرت الجارالله عن شكرها لمعالي رئيس الجامعة على ثقته بتكليفها مشرفًا على "إدارة البيانات ودعم القرار"، فيما جاء تعديل المسمى وما ترتب عليه من تعديل في الهيكل التنظيمي لإيجاد جهة متخصصة بالجامعة ذات احترافية عالية تكون المصدر الرئيس للمعلومات والإحصاءات، ولحوكمة بيانات الجامعة وضمان قيمتها وجودتها، ورفع كفاءة مصادر البيانات، وتبني أحدث التقنيات المعلوماتية والإدارية والمعايير والممارسات الوطنية والدولية في هذا الاتجاه.

وتتمثل أبرز أهداف "إدارة البيانات ودعم القرار" في بناء نظام إحصائي متميز، وبناء مجتمع المعرفة، وجمع وتوفير الإحصاءات، وإعداد التقارير الإحصائية والدراسات التحليلية المبنية على الأدلة بما يسهم في صنع القرار ووضع الخطط الاستراتيجية، وهي المصدر الرئيس للبيانات وللإحصاءات، وإصدار النشرات والتقارير الإحصائية السنوية.

 يذكر أن إدارة "البيانات ودعم القرار" ترتبط إداريًّا بوكالة الجامعة للتطوير والجودة، وتضم ضمن هيكلها وحدة قياس الأداء ووحدة التطوير ووحدة جودة البيانات ووحدة الأنظمة ووحدة التقارير.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة