رئيس الجامعة في ملتقى الدراسات العليا: إنشاء مبانٍ نموذجية ومعامل مركزية وتعزيز دعم البحوث

kku
المصدر
جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال

أشاد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بالمستوى الذي وصلت إليه برامج الدراسات العليا في الجامعة، منوهًا بتنامي هذه البرامج من حيث الكم والكيف، ومشيدًا بوجود برامج نوعية جديدة منها برامج مشتركة بين الأقسام والكليات وأيضًا برامج تنفيذية ومهنية تواكب الرؤية الوطنية ومتطلبات التنمية وسوق العمل.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه مساء أمس الثلاثاء ملتقى طلاب وطالبات الدراسات العليا للعام الجامعي 1442هـ الذي نظمته عمادة الدراسات العليا عن بُعد، وخلال الملتقى شكر السلمي العمادة على تنظيم الملتقى كما شكر الكليات وطلاب وطالبات الدراسات العليا على الحراك العلمي والبحثي في هذا الاتجاه.

وأضاف السلمي أن الجامعة تولي جانب الدراسات العليا وطلابها وطالباتها جل الاهتمام، مشيرًا إلى أن الجامعة بدأت في إنشاء مبانٍ نموذجية للدراسات العليا، كما تعمل حاليًّا على البدء في إنشاء معامل مركزية ضخمة تخدم طلاب وطالبات الجامعة على مدار الأسبوع والساعة، وذلك بدعم من صندوق التعليم العالي الجامعي.

إلى ذلك أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني أن الوكالة تعمل على تعزيز الدور البحثي والعلمي لطلاب وطالبات الدراسات العليا، مشيرًا إلى وجود برامج دعم للبحوث العلمية، ومؤكدًا أن المعمل المركزي الذي سيتم إنشاؤه سيخدم الجامعة والمنطقة، وسيكون نقلة نوعية للبحث العلمي في الجامعة والمنطقة.

من جانبه شكر عميد عمادة الدراسات العليا الأستاذ دكتور أحمد بن يحيى آل فائع رئيس الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على ما تحظى به العمادة من دعم واهتمام، مؤكدًا أن ذلك مكنها من ارتفاع عدد برامج الدراسات العليا بها إلى أكثر من 100 برنامج كما تجاوز عدد الطلاب والطالبات 3000 طالب وطالبة، وأوضح أن العمادة عملت على إطلاق منظومة خدمات إلكترونية تشمل جميع الحركات الأكاديمية، وأصدرت العديد من اللوائح المنظمة للعمل والقواعد التنفيذية والأدلة الإرشادية، مشيرًا إلى العديد من الخطط والبرامج التطويرية التي تعتزم العمادة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

هذا وقدم شهد اللقاء حوارًا مفتوحًا ومشاركة بناءة من طلاب وطالبات الدراسات العليا، كما تمت الإجابة على العديد من الاستفسارات التي تمحورت حول مختلف الشؤون العلمية والبحثية والتنظيمية لطلاب وطالبات الدراسات العليا.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة