مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الثامن للعام الجامعي 1442هـ ويقر عددًا من برامج الدراسات العليا 

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

نيابةً عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح اليوم الخميس، الاجتماع الثامن لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ، والذي عقد بتقنية الاتصال عن بعد، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة. 

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي - أمين مجلس الجامعة - الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة. 

وأضاف القرني أن من أبرز التوصيات التي اتخذها المجلس التوصية بإقرار برنامج الدبلوم العالي في "التراث الوطني" (مدفوع الرسوم) بقسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية، وكذلك إقرار برنامج ماجستير العلوم في السموم والأدلة الجنائية (مدفوع الرسوم) بقسم الأحياء بكلية العلوم، وإقرار برنامج ماجستير العلوم في الإدارة البيئية وحفظ الموارد الطبيعية (مدفوع الرسوم) بقسم الأحياء بكلية العلوم، وهو برنامج مشترك بين كليتي العلوم والأعمال. 

كما أوصى المجلس أيضًا بالموافقة على مقترح فتح التسجيل للفصل الصيفي للعام الجامعي 1442هـ، لمرحلة البكالوريوس، وكذلك التوصية بالموافقة على إعادة هيكلة كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير وتحويل قسم التمريض بها إلى كلية والرفع بذلك لمجلس شؤون الجامعات، إضافة إلى مناقشة واعتماد الحساب الختامي لجامعة الملك خالد للعام المالي 2020م، وعدد من حسابات الموارد الذاتية. 

وفي مجال تطوير كوادر الجامعة أوصى المجلس بالموافقة على ابتعاث (9) من المعيدين والمحاضرين، والموافقة أيضًا على تعيين (10) أساتذة على رتبة أستاذ مساعد، إضافة إلى الموافقة على منح درجتي الماجستير والدكتوراه لـ (18) من طلاب الدراسات العليا بالجامعة.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة