برعاية محافظ سراة عبيدة.. انطلاق أعمال وحدة الجامعة لخدمة المجتمع بتهامة قحطان بلقاء "السلم المجتمعي"

kku
المصدر
جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بتهامة قحطان التابعة لكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة مساء أمس الاثنين، لقاءً بعنوان "السلم المجتمعي في تهامة قحطان الحدودية ــ الماهية والأثر"، وذلك بالتعاون مع إدارة تعليم سراة عبيدة في مركز وادي الحيا. 

وقد حظي اللقاء برعاية محافظ سراة عبيدة الأستاذ محمد بن سعيد بن جزوا وحضور عدد من المشايخ والنواب ورؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية في تهامة قحطان الحدودية. 

فيما ناقش نخبة من منسوبي الجامعة خلال اللقاء 3 محاور رئيسة، تناولت تقديم أستاذ المناهج في كلية التربية وأمين عام لجنة إرساء السلم المجتمعي في إمارة منطقة عسير الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سعيد الهاجري نبذة عن ماهية اللجنة وتقديم صور عامة عنها للحضور. 

كما تناول أستاذ أصول الفقه في كلية الشريعة وأصول الدين بالجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن متعب كردم خلال حديثه محور الفاعلية من ناحية نظرة مقاصدية، إضافة إلى مناقشة أستاذ المناهج في كلية التربية الأستاذ الدكتور عبدالله آل كاسي للسلم المجتمعي من ناحية السلوكيات التربوية. 

واختتم اللقاء بتكريم المشاركين والحضور من القيادات والمشايخ والنواب والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة. 

من جانبه رفع عميد كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة الأستاذ الدكتور محمد بن متعب بن كردم شكره لسمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز على جهوده الكبيرة في مجال إرساء السلم المجتمعي والموافقة على عقد هذا اللقاء، ولمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي على دعمه واهتمامه.

يذكر أنه صدر مؤخرًا قرار معالي رئيس الجامعة بإنشاء وحدة خدمة المجتمع بتهامة قحطان، وذلك تحت مظلة كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة، استجابة لتوصية مجلس المنطقة بافتتاح مراكز ثقافية لاستثمار طاقات الشباب في منطقة تهامة قحطان وضمن خطط الجامعة لخدمة المجتمع.

النوع
أخبار الجامعة
القائمة